قصة الفتاة العجيبة التي لم تتزوج


 قصة الفتاة العجيبة التي لم تتزوج !! وماذا حدث معها في أقل من شهر !! )))
كنت أتكلم مع والدي - بارك الله فيه - منذ يومين حول ( فضل الصلاة على النبي ﷺ ) ... وكنت أشكره أيضا على أنه علمني إياها . . . وكيف أنها كنز غفل عنه الكثيرون من أهل السنة . . . وخاصة أن حديث أبيّ بن كعب الذي قال فيه للنبي ﷺ : ( أجعل صلاتي كلها عليك !! ) ... فقال له النبي ﷺ : ( إذن تُكفى همك !! .. ويُغفر لك ذنبك !! ) = حديث صحيح رواه الترمذي . 

وأنها سبب في تفريج الكربات .. وأن أفضل طريقة للصلاة عليه .. هي الصلاة الإبراهيمية ( كما في آخر التشهد ) :

( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ) رواه البخاري . 

فقال لي الوالد : 

سأحكي لك موقفًا حدث معي منذ فترة . . هو أنني جاءني أخ وقال لي : ( يا شيخ عندي بنت أختي . . . بلغت 29 عامًا ولم تتزوج . . . فماذا نفعل معها ؟ !! ) .

فقال له الوالد : 

أعطها خطبة : ( الصلاة على خير الأنبياء عوضا عن الدعاء ) [ وهي في التعليقات ] حتى تسمعها .

المهم أن الفتاة سمعت الخطبة . . وسمعت آخر جزء منها التي فيها القصص الواقعية . . التي حققها الله لأصحابها . . .  ببركة ( الصلاة على النبي ﷺ  ) .

وأخذت هذه الفتاة تصلي على النبي ﷺ طوااااال الوقت . . . وهي تطبخ . . . وهي تغسل . . . لا تضيع ثانية إلا وهي تصلي على النبي ﷺ . . . حتى يرزقها الله بزوج صالح . .

وبعد شهر التقى خال هذه الفتاة بوالدي  . . . وقال له : يا شيخ أريد أن أقول لك شيئًا . . . ( واستمع أخي القارئ إلى هذه المفاجأة !!! ) :

( أتعرف ابنة أختي التي كلمتك عنها أنها لم تتزوج . . . وقلت لي اجعلها تستمع إلى خطبة ( الصلاة على خير الأنبياء عوضًا عن الدعاء ؟ ! ) . 

فقال له الوالد : نعم . . ماذا حدث ؟ !!!

فقال له يا شيخ : 

بنت أختي منذ أن سمعت الشريط . . . كانت تصلي على النبي ﷺ طوال الوقت . . . حتى ييسر الله لها أمر الزواج . . . وأبشرك يا شيخ بأمر . . . وهو :

(((( أنَّ ابنة أختي ... خُطبت ... وتم العقد عليها ... وتزوجت ... وهي الآن حامل !!!!! . . . كل هذا خلال شهر . . . بفضل الله ثم ببركة الصلاة على النبي ﷺ !!!!! )))) .



وهنا نقطة أحب أن أنبه إليها :

هو أنني وجدت بعض الشباب - هداه الله - كتب عندي في أحد التعليقات على منشور يتكلم عن ( الصلاة على رسول الله ﷺ عوضًا عن الدعاء !! ) . . . وجدته قد كتب : 

( الصلاة على النبي ﷺ في غير موضع التشهد في الصلاة ... من الشرك بالله !! ) .

طبعًا هذا الشاب ظني فيه أنه عنده ( فوبيا ) من خزعبلات الصوفية وأورادهم الغير صحيحة !!!!

وأنا أقول لهذا الشاب : 

إن الله أمرنا بالصلاة على نبيه في القرآن ... حيث قال : { إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا [[[[ صلوا عليه وسلموا تسليما ]]]] } .

وأقول له : إن هذا الحديث ( أي حديث أبي بن كعب ) في الصلاة على رسول الله ﷺ قد صححه الألباني في « صحيح سنن الترمذي » . . . وحسنه الأرنؤوط في تحقيق « مسند أحمد » . . . 

وأقول له أيضا : إن ابن القيم ألف في فضل ( الصلاة على رسول الله ﷺ ) كتابًا خاصًّا سماه ( جلاء الأفهام في الصلاة والسلام على خير الأنام ) . . . وأورد فيه أكثر من 30 فائدة في فضل الصلاة على النبي ﷺ ... والمواطن التي تجب وتستحب فيها .

وأنقل لهذا الشاب أيضا كلام ابن تيمية حول ( فضل الله الصلاة على رسول الله ﷺ  ) في كتابه : ( جواب المسائل البغدادية  ) حيث قال عن حديث أبيّ بن كعب : 

( فَإِنَّ هَذَا - أي أبي بن كعب - كَانَ لَهُ دُعَاءً يَدْعُو بِهِ ، فَإِذَا جَعَلَ مَكَانَ دُعَائِهِ الصَّلَاةَ عَلَى النَّبِيِّ ﷺ = كَفَاهُ اللَّهُ مَا أَهَمَّهُ مِنْ أَمْرِ دُنْيَاهُ وَآخِرَتِهِ . . . فَإِنَّهُ كُلَّمَا صَلَّى عَلَيْهِ مَرَّةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَشْرًا !!! ) . 

*
فالصلاة على النبي ﷺ كنز !! لا يعرف قدرها إلا من ذاق حلاوتها  !!

وقد صدق الشاعر إذ يقول : 

إذا كنت في ضيق وهم وفاقة      وأمسيت مكروبا وأصبحت في حرج
فصل على المختار من آل هاشم    كثيييييييرًا فإن الله يأتيك بالفرج
أحدث أقدم

نموذج الاتصال