قصص صادمة لرجال يحكون تعرضهم لتحرش جنسي من النساء


 

نشر موقع ريديت استفتاءا عبر صفحته عن ما إن كان الرجال قد تعرضوا لتحرش جنسي من طرف النساء ليسردوا قصصهم و يحكوا عن ردات فعلهم عن هذا التحرش. و لاقى الاستفتاء رواجا كبيرا من طرف الرجال المستخدمين للموقع، لكن ردود الرجال كانت صادمة و جدية بغض النظر عن الردود الساخرة القليلة، حيث اعترف عدد كبير من المشاركين في الاستفتاء بتعرضهم لتحرش جنسي من طرف المرأة بطريقة متعمدة. و بالحديث عن الأماكن التي تعرضوا فيها للتحرش قال الرجال أن أهم هذه الأماكن هي الحانات الليلية و النوادي و حفلات الأصدقاء المختلطة و كذلك في أماكن العمل.

الحانات والمقاهي
قال أحد المشاركين في الاستفتاء خلال سرده لقصته مع امرأة قامت بالتحرش به، أنه عندما كان يعمل كنادل في إحدى المحلات قامت امرأة بالاتجاه نحوه و حاولت ملامسته بشكل مباشر، لكنه انزعج من تصرفها هذا فطلب منها أن تغادر المحل قبل أن يتصل بالشرطة لكن أصدقائها الذين كانوا معها التفوا حوله و اتهموه بالمثلي الجنسي.

أما المشارك “راسكولينكوف” فقال انه كان في إحدى الحانات في مدينة نيو أورليانز قبل شهور قليلة عندما تحرشت به نادلة بطريقة مباشرة و عشوائية، مما سبب له حالة من الضحك عندما تفاجئ من تصرفها و جرأتها مؤكدا أنه لا يمكن حتى أن يتصور ما يمكن أن يحدث إذا انقلبت الأمور و أصبحت النساء هن المبادرات و عكست التجربة.

مقرات العمل
قال مشارك آخر في الاستفتاء انه كان يمضي شهر من التدريب في إحدى شركات التكنولوجيا الذي كانت تقوم بإدارته امرأة، كان حينها في 22 من عمره بينما كانت مديرة الشركة في منتصف العمر. و أضاف أنه كلما كان يعمل في مكان قريب من مكتبها كان تلمح له بطريقة معينة، في المقابل كان يزعجه الأمر لكنه كان يتعامل مع الأمر كما لو كان مضحكا، و بعدها أصبح يتجنبها في كل المناسبات.
في قصة أخرى مشابهة، كان التحرش يصدر عن ابنة المدير التي تتحرش به بشكل دائم من خلال حركات جريئة تحاول بها لفت انتباهه كلما مر من جانبها، و كانت تستفزه بكونه طويل القامة،  و رغم رغبته في الثأر منها و توبيخها إلا أنه كان يخاف فقدان عمله.

ما هي أغلب ردات الفعل؟
من خلال الاستفتاء فقد أوضح الرجال أنهم ينزعجون من تحرش النساء بهم، مؤكدين انه لو كان هو الفاعل لتمت إدانته و معاقبته بالسجن لسنوات طويلة. كما قام الموقع بنشر فيديو تمثيلي لفتاة و شاب في مركز تجاري في أمريكا، الهدف منه معرفة ردات فعل الرجال من التحرش الجنسي من خلال المارة و العكس كذلك مما يوضح الفارق بين تعامل الناس مع المتحرشة و مع المتحرش جنسيا.

ما مفهوم التحرش الجنسي ؟
التحرش هو مضايقة الطرف الآخر عن طريق أفعال غير مرحب بها من النوع الجنسي. و يهم هذا التحرش مجموعة من الأفعال التي تعتبر من انتهاكات بسيطة إلى المضايقات الخطيرة التي يمكن أن تتضمن التلفظ بكلمات جنسية أو إباحية أو القيام بأفعال جنسية بالإكراه و هو ما يجعله فعلا قبيحا بكل المقاييس. كما يعتبر فعل غير أخلاقي يشير إلى وجود مرض نفسي.
يعد التحرش الجنسي نوع من أنواع التفرقة العنصرية ، و طريقة من طرق الإيذاء الجسدي الجنسي و النفسي. كما تعرفه بعض المراكز و الجمعيات على انه كل سلوك غير مناسب له طابع جنسي يضايق الفرد و يعطيه الشعور بعدم الأمان كلمات كانت أو أفعال أو أي صيغة من الأفعال التي تنتهك حرمة الجسد و خصوصيته.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال